An Unbiased View of تخسيس البطن والأرداف في يومين

Wiki Article



تساهم التبرّعات، وهي قابلة للخصم الضريبي، في دعم آخر التطورات في الأبحاث وطرق الرعاية لإحداث نقلة نوعية في الطب.

مضغ الطعام جيداً قبل بلعه، فالتهور في الأكل والشرب يقود إلى التهام المزيد من الطعام لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي .

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

إليك في ما يأتي أبرز نصائح تخفيف الوزن بدون رجيم الرياضية:

يُوصى باعتماد نظام الصيام المتقطع في حال الرغبة بإنقاص الوزن، إضافة إلى أهمية الإكثار من شرب الماء والألياف، والحد من تناول السكريات والكربوهيدرات، والاعتدال في تناول الدهون واختيار الصحي منها، كما يُوصى بممارسة التمارين الرياضية عالية الشدة لتحقيق الهدف المرجوّ.

فيما يأتي بعض الطرق الفعّالة التي يُنصح باتباعها لخسارة الوزن:[١٦]

اعمل قائمة بما هو مهم بالنسبة لك لمساعدتك على الحفاظ على حماسك وتركيزك، سواء كانت عطلة قادمة أو صحة عامة أفضل. ثم ابحث عن طريقة للتأكد من أنه يمكنك استمداد العزيمة من العوامل التحفيزية الخاصة بك خلال لحظات الإغراء.

يعد موضوع إنقاص الوزن من المواضيع التي تعير انتباه وتفكير فئة كبيرة من الناس نظرا لانتشار نسبة السمنة بشكل مخيف في المجتمعات.

عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفاز، لأن هذا السلوك غالباً يدفع إلى استعمال كميات أكبر من الأكل من دون وعي.

يمكن أن تَشعر بالمساءلة بانضمامك لمجموعة دعم ، مما يمنحك دافعًا كل ما تريد معرفته قويًا للالتزام بأهداف إنقاص الوزن.

يُنصح باتباع هذه الاستراتيجيات المُثبتة لإنقاص الوزن وتحسين الصحة.

اختر الأشخاص الداعمين لك ممن سوف يشجعونك بطرق إيجابية، دون خجل أو إحراج أو تثبيط.

عند الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن مضغ الكرفس أو شرب الشاي الأخضر فهما يساعدان في حرق السعرات الحرارية. للمزيد: مشروبات للتخسيس وانقاص الوزن

التأكد من قراءة مُلصق المعلومات الغذائيّة لمعرفة حجم الحصة وما تحتويه من عناصر غذائية؛ فقد يظن الشخص أنّه يتناول حصة من رقائق البطاطس المقلية على سبيل المثال ويظهر له بعد قراءة بطاقتها الغذائية بأنّ العبوة التي تناولها تُساوي حصّتين وهذا يعني عدد مضاعف من السعرات الحرارية.[١١]

Report this wiki page